منتدى شرق الجزائر

الســلام عليـــكم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزارة التربية تعلن انطلاق بث فضائيتها التربوية على نايل سات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sofiane-dz05


avatar

عدد المساهمات : 275
تاريخ التسجيل : 02/06/2009

مُساهمةموضوع: وزارة التربية تعلن انطلاق بث فضائيتها التربوية على نايل سات   السبت يوليو 04, 2009 1:03 am




وزارة التربية اليوم انطلاق بث فضائيتها التربوية السورية على القمر الصناعي نايل سات تردد 10911 مع استمرار البث على القمر الصناعي عربسات تردد 12284وذلك على مدار 14 ساعة كبث تجريبي ابتداء من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة ليلا.

وحول أهم البرامج التي ستبثها الفضائية قال الدكتور علي سعد وزير التربية في تصريح صحفي إن بث الفضائية التربوية على قمرنايل سات يأتي استمراراً للمشروعات التطويرية التربوية التي تنفذها الوزارة حيث ستبث الفضائية برامج متنوعة حول نمو المعرفة بجميع أشكالها ومعظم برامجها هذا الصيف ستكون حول سبل طرائق التدريس ولاسيما مع بدء تطبيق المناهج الجديدة العام الدراسي القادم إضافة إلى دروس تعليمية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي وبرامج تربوية وبرامج الأسرة بصورة عامة وبرامج ثقافية علمية تناسب جميع الأعمار والمستويات.
وأضاف وزير التربية إن الفضائية التربوية توجه برامجها إلى جميع المواطنين السوريين والعرب من كافة الأعمار وتخاطب الأسرة بصورة عامة إضافة إلى توجهها الى الطلاب في مراحل التعليم جميعها والجاليات العربية في بلدان الاغتراب والمعلمين والإداريين والمدرسين وإلى الراغبين بتعلم اللغة العربية من غير الناطقين بها من خلال برامج متنوعة المضامين ومفيدة علميا وتربوياً وثقافياً ولاتخلو من الاسلوب المشوق والممتع.
وأشار الوزير سعد إلى أن الفضائية التربوية ستبث برامج من إنتاج مشترك بين وزارتي التربية والإعلام التلفزيون السوري وبرامج من إنتاج القطاع الخاص إضافة إلى برامج من إنتاج عربي وأجنبي مترجمة ومدبلجة الى العربية بعضها تتم دبلجته في الفضائية التربوية أو بالتعاون مع التلفزيون العربي السوري.
وبالنسبة إلى الأطر العاملة في الفضائية التعليمية أوضح وزير التربية أن هناك مجموعة مختارة من الكفاءات الإدارية والفنية الوطنية.
وتأتي هذه الفضائية الجديدة كمشروع تربوي من المشروعات لتطويرية حيث صدر قرار إحداثها في منتصف العام 2006 شكلت لجنة إدارية برئاسة ممثل من وزارة التربية وعضوية مثلين عن وزارات الإعلام والتعليم العالي والمغتربين والصحة الثقافة إضافة للجان الإدارية والفنية والتقنية اللازمة لتحضير للقناة وتأمين تجهيزات البث الفضائي لها وتقوم فكرة لمشروع على تعزيز العملية التربوية ببرامج متنوعة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mrzianis.yoo7.com
 
وزارة التربية تعلن انطلاق بث فضائيتها التربوية على نايل سات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شرق الجزائر :: منتدى الفضائيات :: قســم القنوات و الترددات الفضائية-
انتقل الى: